فعالية برنامج تدريبي لتنمية بعض مهارات انتاج الافلام الوثائقية لدى طلاب قسم الإعلام التربوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم الإعلام التربوى بکلية التربية النوعية - جامعة المنصورة.

المستخلص

يمکن تحديد  مشکلة الدراسة في التساؤل التالي " ما مدى فاعلية البرنامج التدريبي المقترح في تنمية بعض مهارات انتاج الأفلام الوثائقية لدى طلاب شعبة الإعلام التربوي بکلية التربية النوعية ؟ "
وقد انتهت الدراسة إلى عدد من النتائج التى تؤکد نجاح التجربة وفعالية البرنامج التدريبي في تنمية مهارات طلاب الاعلام التربوي على انتاج الأفلام الوثائقية ، من أهمها :
1-       أوضحت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الأداء المهارى لإنتاج الأفلام الوثائقية لصالح المجموعة التجريبية" مما يؤکد فعالية البرنامج التدريبي موضوع الدراسة.
2-       بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لمقياس الأداء المهارى لإنتاج الأفلام الوثائقية لصالح التطبيق البعدي
3-       أثبتت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة الأداء المهارى لإنتاج الأفلام الوثائقية لصالح المجموعة التجريبية".
4-       أوضحت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة الأداء المهارى لإنتاج الأفلام الوثائقية لصالح التطبيق البعدي".

الكلمات الرئيسية