جاءت فکرة وأهمية الدراسة الحالية التي تتناول دور الإذاعة المدرسية وإسهاماتها في نشر ثقافة التسامح في المدارس الثانوية، وذلک سعياً لمعرفة هذا الدور للوقوف على الاستفادة الأمثل من توظيف الإذاعة المدرسية. وتبين من نتائج الدراسة أن التسامح الديني جاء في مقدمة أنواع التسامح الواردة في برامج الإذاعة المدرسية في المدارس الثانوية "عينة الدراسة" وذلک بنسبة 38.4%, يليه التسامح الاجتماعي في المرتبة الثانية بنسبة 21.1%, ثم التسامح السياسي في المرتبة الثالثة بنسبة 19.3%, أما التسامح الثقافي فقد احتل المرتبة الرابعة, وذلک بنسبة 14.6%, وأخيراً جاءت فئة "أنواع أخرى للتسامح" في المرتبة الخامسة وذلک بنسبة لا تتجاوز 6.6% فقط, والتي تضمنت: التسامح في المعاملات, التسامح العرقي, التسامح الفکري, والتسامح العلمي. کما بينت النتائج وجود تقارب شديد بين نسب التسامح الواردة في مضمون برامج الإذاعة المدرسية في کلٍ من المدارس الحکومية والمدارس الخاصة, وذلک لاحتواء تلک المدارس على فقرات يومية ثابتة, کتلاوة القرآن الکريم, والحديث الشريف, وقراءة عناوين أخبار الصباح.
عبود, محمد أحمد. (2021). إسهامات الإذاعة المدرسية في نشر ثقافة التسامح وقبول الآخر:. المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2021(21), 1-129. doi: 10.21608/ejsrt.2021.175150
MLA
محمد أحمد عبود. "إسهامات الإذاعة المدرسية في نشر ثقافة التسامح وقبول الآخر:", المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2021, 21, 2021, 1-129. doi: 10.21608/ejsrt.2021.175150
HARVARD
عبود, محمد أحمد. (2021). 'إسهامات الإذاعة المدرسية في نشر ثقافة التسامح وقبول الآخر:', المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2021(21), pp. 1-129. doi: 10.21608/ejsrt.2021.175150
VANCOUVER
عبود, محمد أحمد. إسهامات الإذاعة المدرسية في نشر ثقافة التسامح وقبول الآخر:. المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2021; 2021(21): 1-129. doi: 10.21608/ejsrt.2021.175150