الدراما التليفزيونية وعلاقتها باستراتيجيات التسويق

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة بقسم الإعلام بکلية الآداب - جامعة المنصورة

المستخلص

تأتي هذه الدراسة لترکز على دور استراتيجيات التسويق للوکالات الإعلانية وعوامل تأثيرها في المحتوى الدرامي المقدم على التلفزيون وما ترتبط به من عوامل إعلامية واقتصادية واجتماعية، ولقد تم اختيار المحتوى الدرامي لشهر رمضان نظرًا للإقبال الکبير عليها دونًا عن بقية العام والتفاف الأسرة المصرية بکامل فئاتها على هذه الأعمال.
نتائج الدراسة:
1. تطورت استراتيجيات التسويق لدى الوکالات الإعلانية إلى حد تحولها إلى مجال الإنتاج الفني والدرامي مما يؤثر على المحتوى الدرامي وثقافة الجمهور ورسالة الإعلام بصفة عامة
2. أکدت نتائج الدراسة مقولات تأثيرات وسائل الإعلام أيضًا من خلال الدور التسويقي والإعلاني للتليفزيون وتسهيل عملية الاتصال التفاعلي وارتباط المحتوى الدرامي والإعلان باستجابات المستهلک وانعکاسها على اتجاهات السوق واستراتيجياته.
3. عدم قابلية الجمهور لفکرة احتکار شرکة إنتاج إعلانية على الدراما وذلک لما تحاول بثه من محتوى تسويقي لسلع مادية في المقام الأول بدلًا من أداء الرسالة الإعلامية من خلال نشر قيم إيجابية وثقافة سليمة ووعي جاد وطرح متنوع للقضايا المعاصرة بصورة لائقة.

الكلمات الرئيسية