رضا طلاب جامعه عين شمس عن أساليب الدعاية الإعلامية المستخدمة في الترويج للمشروع القومي لمحو الأمية بجامعه عين شمس وعلاقتها بزيادة اقبالهم على المشروع

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم الإعلام التربوي– کلية التربية النوعية – جامعه عين شمس

المستخلص

هدف البحث إلى مجموعه من الأهداف تتلخص في التعرف علي الاساليب المستخدمة في الدعاية عن مشروع مج طلاب جامعه عين شمس في المشروع القومي لمحو الامية ، وکذلک بيان اهميه الدعاية والاساليب الأقناعية المستخدمة ومدي تأثيره على طلاب الجامعات في تنفيذ المشروع وتحديد مدي رضا الطلاب عن الدعاية المستخدمة  للترويج للمشروع القومي لمحو الأمية کما وکيفاً ، و قد اجرى البحث علي عينه قوامها ( 554 ) طالب من الکليات المعنية بتنفيذ القرار في مرحلته الأولى ، وتوصل البحث إلى مجموعه من النتائج توضح رضا الطلاب عن الدعاية المستخدمة  للترويج للمشروع القومي لمحو الأمية کما وکيفاً ، رغم وجود بعض العراقيل الدعائية من وجهه نظر بعضهم اهمها عدم اهتمام تلک الدعاية بوضعهم کطلاب ، ثم انتهى البحث إلى مجموعه من التوصيات کان من أهمها ضرورة العمل من قبل مرکز تعليم الکبار ووحدات محو الأمية بالکليات المنوط بها تنفيذ القرار بتدريب الطلاب وحث أعضاء هيئة التدريس ليکونوا سفراء لجامعتهم مع طلابهم کواجب وطني يتطلب تضافر الجهود من أجل انجاحه لتحقيق حلم إعلان مصر خالية من الأمية بمشيئة الله تعالي في القريب العاجل ، وکانت مشکله قدم الدراسات السابقه من أکثر المشکلات التى أرقت الباحث أثناء إجراء البحث الحالي .
 

الكلمات الرئيسية