هدفت الدراسة إلى التعرف على أهمية التدريب والتأهيل بأقسام الإعلام التربوى من وجهة نظر (أعضاء هيئة التدريس- الطلاب)، تندرج هذه الدراسة فى الدراسات الوصفية التى تسعى لتوصيف وتحليل واقع التاهيل والتدريب باقسام الاعلام التربوى بكليات التربية النوعية، وتمثلت عينة اعضاء هيئة التدريس فى عينة قوامها (100) مفردة، وتمثلت عينة الطلاب فى عينة قوامها (200) مفردة، فمن أهم نتائجها:
جاءت اهم مشكلات التدريب من وجهه نظر اعضاء هيئة التدريس والطلاب قله الامكانات المادية بالكلية الخصصة بالتدريب وزيادة الجوانب النظرية فى المقرارات. حول الرؤية لتطوير اقسام الاعلام التربوى اشترك كل من اعضاء هيئة التدريس والطلاب فى ان اهم بنود هذه الرؤية تمثلت فى ضرورة وجود تكامل بين برامج التعليم والتدريب، توفير كوادر مؤهلة ومدربه، ازالة الحشو والتكرار فى محتوى المقرارت، واحتل ربط الجانب النظرى بالعملى فى التدريب فى مقدمة رؤية الطلاب لكونهم يروا فى التدريب استفاده لما لم تحققه الاجزاء النظرية بالمقرارات الدراسية.
على, إيمان سيد. (2022). واقع التأهيل والتدريب في أقسام الإعلام التربوي بكليات التربية النوعية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب. المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2022(24), 335-398. doi: 10.21608/ejsrt.2022.280075
MLA
إيمان سيد على. "واقع التأهيل والتدريب في أقسام الإعلام التربوي بكليات التربية النوعية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب", المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2022, 24, 2022, 335-398. doi: 10.21608/ejsrt.2022.280075
HARVARD
على, إيمان سيد. (2022). 'واقع التأهيل والتدريب في أقسام الإعلام التربوي بكليات التربية النوعية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب', المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2022(24), pp. 335-398. doi: 10.21608/ejsrt.2022.280075
VANCOUVER
على, إيمان سيد. واقع التأهيل والتدريب في أقسام الإعلام التربوي بكليات التربية النوعية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب. المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2022; 2022(24): 335-398. doi: 10.21608/ejsrt.2022.280075