تعرض الجمهور للمحتوى الدرامى في المنصات التليفزيونية الرقمية وعلاقته بالحالة المزاجية:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المدرس بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام– جامعة المنوفية

المستخلص

ظهرت حديثاً الخدمات التى تبث من خلال الإنترنت هى قنوان بإشتراك سواء رمزى أوبدون اشتراك لمدة محددة وهدفها في ذلك جذب الجمهور بفئاته المختلفة لها وتقديم محتواها ومضمونها بجودة إنتاجيه عالية ومختلفة وانتشار تلك المنصات التليفزيونية الرقمية سواء العربية أوالأجنبية والتنافس الشديد بينهما ومدى إقبال الجمهور على الاشتراك ومتابعة مضمونها فهى تقدم مضمون يتناسب مع كافة الأذواق وخاصة المضمون الدرامى لأنه من أهم المضامين التى يحرص الجمهور المصرى على متابعتها بشكل يومى ونتيجة لذلك جاءت هذه الدراسة لرصد وكشف هل هناك علاقة بين تعرض الجمهور للمحتوى الدرامى المنصات التلفزيونية الرقمية وحالاتهم المزاجية وتبلورت مشكلة الدراسة الحالية في رصد العلاقة بين تعرض الجمهور للمحتوى الدرامى في المنصات التلفزيونية الرقمية والحالة المزاجية لديهم في إطار مفهوم سمة ما وراء المزاج وتوصلت نتائج الدراسة الي وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين تعرض الشباب للمحتوى الدرامي في المنصات التليفزيونية الرقمية ومستوى سمة ما وراء المزاج.
 

الكلمات الرئيسية