مستويات التفاعل مع التغطية الإعلامية لِلْقَضَايَا الاجتماعية في صفحات الصحف الإلكترونية علي "فيسبوك":

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الأستاذ المساعد بقسم الإعلام بكلية التربية النوعية- جامعة المنيا.

المستخلص

   هدفت الدراسة إلى التعرف علي مستويات التفاعل مع التغطية الإعلامية لِلْقَضَايَا الاجتماعية في صفحات الصحف الإلكترونية علي "فيسبوك"، واستخدمت المنهج الوصفي بأسلوب تحليل المضمون كأداة لجمع البيانات، وتمثلت العينة التحليلية في صفحتي صحيفة "الأهرام"، وصحيفة "المصري"، وتوصلت الدراسة إلى: وجود فروق دالة إحصائية بين صفحتي صحيفة "الأهرام"، وصحيفة "المصري اليوم" في التفاعل بالإعجاب مع التغطية الإعلامية للقضايا الاجتماعية، وفي اتجاه صفحة "صحيفة الأهرام"، ووجود فروق دالة إحصائية بين صفحتي صحيفة "الأهرام"، وصحيفة "المصري اليوم" في التفاعل بالتعليق مع التغطية الإعلامية للقضايا الاجتماعية، وفي اتجاه صفحة "صحيفة الأهرام"، كما أكدت النتائج وجود فروق دالة إحصائية بين صفحتي صحيفة "الأهرام"، وصحيفة "المصري اليوم" في التفاعل بالمشاركة مع التغطية الإعلامية لِلْقَضَايَا الاجتماعية، وفي اتجاه صفحة "صحيفة الأهرام"، كما أوصت النتائج بضرورة اهتمام الصحف الإلكترونية بتقديم مضامين إعلامية تلبي حاجات الجمهور، فضلاً عن عمل رأي استطلاعات علي الشبكة لتقييم أدائها ومدى رضا الجمهور عنها.

الكلمات الرئيسية