تستهدف الدراسة التعرف على اتجاهات الجمهور المصري نحو البرامج النسائية ودورها في التعبير عن حقوق وقضايا المرأة المصرية، وتعتبر هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي تستهدف وصف ودراسة الحقائق المتعلقة بظاهرة أو موقف بهدف الوصول إلى بيانات ومعلومات عن هذه الظاهرة، واعتمد الباحث على استمارة استبيان إلكترونية لجمع البيانات من عينة بلغت 400 مستجيب من الجمهور المصري. وتوصلت الدراسة إلى أن من أهم الأسباب التي تدفع المبحوثين لمشاهدة البرامج النسائية المفضلة لهم هو ارتباط موضوعات وقضايا البرنامج بالظروف المعيشية الواقعية، حصلت "الموضوعات الاجتماعية" على المركز الأول بينما كانت "الموضوعات الصحية" في المركز الثاني، كانت من أهم أسباب ثقة المبحوثين في المضامين المقدمة عبر البرامج النسائية بسبب أنها تتعرض لمشكلات مجتمعية حقيقية قد تواجه المرأة المصرية في مختلف مناحي الحياة، كانت من أهم أسباب عدم ثقة المبحوثين في المضامين المقدمة عبر البرامج النسائية هي أن هدف البرنامج هو تصدر محركات البحث Trend وجذب أكثر عدد من المشاهدات، كان من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي التي قد يشارك المبحوثين مضمون هذه البرامج عليها هو "الفيسبوك"
البرجي, هشام. (2023). اتجاهات الجمهور المصري نحو البرامج النسائية ودورها في التعبير عن حقوق وقضايا المرأة. المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2023(25), 393-436. doi: 10.21608/ejsrt.2023.302414
MLA
هشام البرجي. "اتجاهات الجمهور المصري نحو البرامج النسائية ودورها في التعبير عن حقوق وقضايا المرأة", المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2023, 25, 2023, 393-436. doi: 10.21608/ejsrt.2023.302414
HARVARD
البرجي, هشام. (2023). 'اتجاهات الجمهور المصري نحو البرامج النسائية ودورها في التعبير عن حقوق وقضايا المرأة', المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2023(25), pp. 393-436. doi: 10.21608/ejsrt.2023.302414
VANCOUVER
البرجي, هشام. اتجاهات الجمهور المصري نحو البرامج النسائية ودورها في التعبير عن حقوق وقضايا المرأة. المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2023; 2023(25): 393-436. doi: 10.21608/ejsrt.2023.302414