دور القائم بالاتصال فى برامج التليفزيون بالقنوات الفضائية المصرية فى تعزيز إدراك الشباب لمبادرة حياة كريمة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المدرس بقسم الإعلام بكلية الآداب- جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث إلى الكشف عن دور القائم بالاتصال في برامج التليفزيون بالقنوات الفضائية المصرية لتعزيز إدراك الشباب بمبادرة حياة كريمة، وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية، واعتمدت الدراسة على منهج المسح، وتمثلت عينة الدراسة في عينة قوامها (321) من الشباب المصري، و(54) مفردة من القائمين بالاتصال العاملين بالقنوات الفضائية المصرية، واستخدمت استمارة الاستقصاء للقائمين بالاتصال، واستمارة الاستقصاء للشباب، ومقياس إدراك الشباب لمبادرة حياة كريمة كأداة أساسية لجمع البيانات حول موضوع الدراسة، وقد تم التوصل إلى:- استفادة الشباب من متابعة البرامج التليفزيونية في تناول مبادرة حياة كريمة في" فهم المبادرة التى يتم تقديمها وتحفيز المشاركة الإيجابية لدى الشباب" والتي جاءت بالترتيب الأول بنسبة 97,4%، تلها بالترتيب الثاني" التعرف على المجهود الذي تبذله الحكومة من أجل المواطنين وتوعيتهم بالمبادرة " بنسبة 90,1%، أما في الترتيب الثالث فجاء" جذب انتباهي نحو المبادرات بصفة عامة ومبادرة حياة كريمة بصفة خاصة" بنسبة مئوية بلغت 89,1%، ثم في الترتيب الرابع جاء" متابعة المبادرة عبر البرامج جعلتنى راض عن أداء الحكومة" بنسبة 85,8%. - توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين الدور الذي يقوم به القائم بالاتصال في التعريف بمبادرة حياة كريمة وإدراك الشباب لأهمية تلك المبادرة.

الكلمات الرئيسية