دوافع تعرض الجمهور المصري للأفلام الوثائقية الاقتصادية بالمنصات الرقمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المعيد بكلية الإعلام وفنون الإتصال- جامعة 6 أكتوبر

المستخلص

استهدف هذه الدراسة التعرف علي كثافة تعرض الجمهور المصري للأفلام الوثائقية بالمنصات الرقمية ثم تحديد اتجاهاتهم نحو تعزيز إنجازات الدولة الاقتصادية، والعلاقة بين كثافة هذا التعرض واتجاهتهم نحو تعزيز إنجازات الدولة الاقتصادية ، فضلا عن دراسة تأثير كل من اتجاهتهم نحو تعزيز إنجازات الدولة الاقتصادية، ودوافع التعرض للأفلام الوثائقية بالمنصات الرقمية، ومستوي الانتباه أثناء التعرض، ومستوي إدراك الجمهور المصري لواقعية المضمون المقدم بها، والمتغيرات الديمغرافية لهم وتأثيرها علي هذه العلاقة، وتم إجراء الدراسة الميدانية من خلال تطبيق استبيان الرأي علي عينه مشاهدي الأفلام الوثائقية بالمنصات الرقمية من الجمهور المصري بلغ قوامها 400 مفردة في الفئات العمرية المختلفة (١٨ : ٦٠) موزعة علي الريف والحضر وتوصلت الدراسة الميدانية الي عدد من النتائج أهمها:

أوضحت نتائج الدراسة الميدانية أن كثافة تعرض الجمهور المصري للأفلام الوثائقية بالمنصات الرقمية جاءت متوسطة أو منخفضة الكثافة لدي الغالبية العظمي من مفردات العينة.
أوضحت نتائج الدراسة الميدانية أن الدوافع بوجه عام جاءت متوسطة ثم مرتفعة لدي النسبة الأكبر من الجمهور المصري، كما جاءت نسبة غير قليلة ممن لديهم دوافع نفعية وطقوسية قوية للتعرض للأفلام الوثائقية بالمنصات الرقمية.
أوضحت نتائج الدراسة الميدانية فيما يتعلق بمستوي إدراك الجمهور المصري لواقعية مضمون الأفلام الوثائقية بالمنصات الرقمية إلى أنه جاء متوسطاً او مرتفعا لدي الغالبية العظمي من أفراد العينة.
أوضحت نتائج الدراسة الميدانية ان مستوي انتباه الجمهور المصري أثناء التعرض للأفلام الوثائقية بالمنصات الرقمية جاء متوسط أو منخفض لدي الغالبية العظمي من أفراد العينة.

 
 

الكلمات الرئيسية