دوافع تعرض الجمهور المصري للأفلام الوثائقية الاقتصادية بالمنصات الرقمية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الاعلام/جامعة 6كتوبر (معيد)/الجيزة/مصر

المستخلص

استهدف البحث التعرف علي كثافة تعرض الجمهور المصري للأفلام الوثائقية بالمنصات الرقمية ثم تحديد اتجاهاتهم نحو تعزيز إنجازات الدولة الاقتصادية، والعلاقة بين كثافة هذا التعرض واتجاهتهم نحو تعزيز إنجازات الدولة الاقتصادية ، فضلا عن دراسة تأثير كل من اتجاهتهم نحو تعزيز إنجازات الدولة الاقتصادية، ودوافع التعرض للأفلام الوثائقية بالمنصات الرقمية، ومستوي الانتباه أثناء التعرض، ومستوي إدراك الجمهور المصري لواقعية المضمون المقدم بها، والمتغيرات الديمغرافية لهم؛ تأثيرها علي هذه العلاقة، وتم إجراء البحث من خلال تطبيق استبيان الرأي علي عينه مشاهدي الأفلام الوثائقية بالمنصات الرقمية من الجمهور المصري بلغ قوامها 400 مفردة



تشير نتائج الدراسة الميدانية إلي أن كثافة تعرض الجمهور المصري للأفلام الوثائقية بالمنصات الرقمية جاءت متوسطة أو منخفضة الكثافة لدي الغالبية العظمي من مفردات العينة، وجاءت الدوافع بوجه عام متوسطة ثم مرتفعة لدي النسبة الأكبر من الجمهور المصري، كما جاءت نسبة غير قليلة ممن لديهم دوافع نفعية وطقوسية قوية للتعرض للأفلام الوثائقية بالمنصات الرقمية وفيما يتعلق بمستوي إدراك الجمهور المصري لواقعية مضمون الأفلام الوثائقية بالمنصات الرقمية إلي أنه جاء متوسطاً او مرتفعا لدي الغالبية العظمي من أفراد العينة و مستوي انتباه الجمهور المصري أثناء التعرض للأفلام الوثائقية بالمنصات الرقمية جاء متوسط أو منخفض لدي الغالبية العظمي من أفراد العينة

الكلمات الرئيسية