سعت الدراسة الحالية إلى تحديد دور القنوات الدينية عبر اليوتيوب فى تثقيف المرأة المصرية ، واعتمدت الباحثة على منهج المسح واستمارة البحث الإلكترونى لجمع البيانات من 400 إمراة مصرية تشاهد قنوات اليوتيوب الدينية ، وتم إجراء الدراسة الاستطلاعية قبل الدراسة الميدانية لاستنتاج النتائج ، وخلصت الدراسة إلى زيادة نسبة الدوافع النفعية مقارنة بالدوافع الطقوسية، وارتفاع نسبة التفاعل مع المحتوى الديني المقدم عبر قنوات اليوتيوب الدينية، كما تصدرت التأثيرات المعرفية قائمة التأثيرات التي تحدثها متابعة المرأة لقنوات اليوتيوب الدينية، تليها التأثيرات السلوكية، وتشير هذه النتائج إلى زيادة مستوى التثقيف الديني للمرأة المصرية، وذلك بناءً على مقياس التثقيف الديني الذي وضعته الباحثة.، وتؤكد هذه النتائج أيضاً دور قنوات اليوتيوب الدينية في تعزيز التثقيف الديني للمرأة المصرية، بالإضافة إلى ذلك، أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية بين معدل اعتماد المرأة المصرية على قنوات اليوتيوب الدينية ومستوى التثقيف الديني لديهم.
محمد, علا عبد القوى عامر. (2024). دور القنوات الدينية عبر اليوتيوب فى التثقيف الديني للمرأة المصرية:. المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2024(28), 59-97. doi: 10.21608/ejsrt.2024.358781
MLA
علا عبد القوى عامر محمد. "دور القنوات الدينية عبر اليوتيوب فى التثقيف الديني للمرأة المصرية:", المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2024, 28, 2024, 59-97. doi: 10.21608/ejsrt.2024.358781
HARVARD
محمد, علا عبد القوى عامر. (2024). 'دور القنوات الدينية عبر اليوتيوب فى التثقيف الديني للمرأة المصرية:', المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2024(28), pp. 59-97. doi: 10.21608/ejsrt.2024.358781
VANCOUVER
محمد, علا عبد القوى عامر. دور القنوات الدينية عبر اليوتيوب فى التثقيف الديني للمرأة المصرية:. المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2024; 2024(28): 59-97. doi: 10.21608/ejsrt.2024.358781