هدف البحث إلى رصد وتحليل أولويات القضايا التي تعكسها ملفات البودكاست على اليوتيوب وذلك من خلال تحليل القضايا التي تتناولها حلقات البودكاست عينة الدراسة، الهدف من مضمون البودكاست، اتجاه معالجة ملفات البودكاست عينة الدراسة للقضايا، مصادر المعلومات في حلقات البودكاست عينة الدراسة، مسارات البرهنة في حلقات البودكاست عينة الدراسة، ومستوى التفاعل مع حلقات البودكاست عينة الدراسة، وقد تم إجراء الدراسة على عينة من حلقات البودكاست الرائجة على اليوتيوب وهي الحلقات الأحدث والأكثر مشاهدة وتفاعل وجودة على اليوتيوب، وذلك لمدة ستة اشهر بالأسبوع الصناعي بداية من اول يناير 2024 وحتى اخر يونيو 2024 . وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : جاءت القضايا السياسية في المرتبة الأولى من حيث مضمون حلقات البودكاست عينة الدراسة، يليها المضمون الرياضي في المرتبة الثانية، ثم التنمية البشرية وتطوير الذات يليها قضايا الدجل والشعوذة ، ثم المضمون الاجتماعي، كما جاءت التوعية في المرتبة الأولى من حيث الهدف من مضمون حلقات البودكاست، ثم " الشرح والتفسير " فالإعلام والاخبار "، يليه " الترفيه "، ثم " النقد والتوجيه، كما جاء اتجاه معالجة حلقات البودكاست للقضايا " سلبي " في المرتبة الأولى، وقد جاء الأسلوب " النقدي الساخر " في المرتبة الأولى من حيث أساليب معالجة القضايا في حلقات البودكاست عينة الدراسة، يليه الأسلوب التفسيري، اما عن مسارات البرهنة المستخدمة فقد جاءت المسارات "غير المنطقية " في المرتبة الأولى حيث تم استخدام مؤثرات عاطفية كالتشبيه والنقد والسخرية والمبالغة والتهويل والتخويف .
أحمد, إيمان محمود محمد. (2024). أولويات القضايا التي تعكسها ملفات البودكاست على اليوتيوب YouTube. المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2024(29), 177-219. doi: 10.21608/ejsrt.2024.377209
MLA
إيمان محمود محمد أحمد. "أولويات القضايا التي تعكسها ملفات البودكاست على اليوتيوب YouTube", المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2024, 29, 2024, 177-219. doi: 10.21608/ejsrt.2024.377209
HARVARD
أحمد, إيمان محمود محمد. (2024). 'أولويات القضايا التي تعكسها ملفات البودكاست على اليوتيوب YouTube', المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2024(29), pp. 177-219. doi: 10.21608/ejsrt.2024.377209
VANCOUVER
أحمد, إيمان محمود محمد. أولويات القضايا التي تعكسها ملفات البودكاست على اليوتيوب YouTube. المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2024; 2024(29): 177-219. doi: 10.21608/ejsrt.2024.377209