تتطرق الدراسة إلى العلاقة القوية بين الأطفال ومواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على كيان الأسرة وروابطها، مع التركيز على دوافع استخدام الأطفال لهذه الوسائل وأثرها على عاداتهم الاتصالية اليومية ومع أسرهم. كما تسعى الدراسة إلى قياس مدى استخدام الأطفال لمواقع التواصل الاجتماعي وتحديد تأثيراتها على علاقتهم بأسرهم نتيجة الاستخدام المتواصل لهذه الوسائل الحديثة، اعتمدت الدراسة على نظرية الاستخدامات والاشباعات، واستعانت بمنهج المسح بالعنية، وتكونت العينة من 200 مفردة من الأطفال المصريين، توصلت الدراسة إلى أن الأطفال المصريين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بشكل منتظم ويومي، حيث يتفاعلون مع محتوى متنوع مثل الفيديوهات والنصوص والصور. الدوافع الرئيسية لاستخدام هذه المنصات تشمل سهولة العودة للمنشورات، اكتساب مهارات جديدة، مشاركة الرأي، متابعة الأحداث المجتمعية، واتخاذ قرارات مناسبة للتفاعل مع الآخرين. كما تبين أن فيسبوك ويوتيوب هما الأكثر شعبية بين الأطفال، حيث يلبون احتياجاتهم بشكل أكبر مقارنة بمنصات أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك الأطفال مهارات عالية في استخدام هذه الوسائل، مما يشير إلى تفاعلهم الكبير مع التكنولوجيا الحديثة ورغبتهم في المشاركة الاجتماعية. وقد أثر هذا الاستخدام المكثف على عاداتهم الاتصالية اليومية.
البيضا, مايا أحمد. (2024). استخدامات الطفل المصري لمواقع التواصل الإجتماعي وأثرها على عاداته الإتصالية. المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2024(29), 271-320. doi: 10.21608/ejsrt.2024.377211
MLA
مايا أحمد البيضا. "استخدامات الطفل المصري لمواقع التواصل الإجتماعي وأثرها على عاداته الإتصالية", المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2024, 29, 2024, 271-320. doi: 10.21608/ejsrt.2024.377211
HARVARD
البيضا, مايا أحمد. (2024). 'استخدامات الطفل المصري لمواقع التواصل الإجتماعي وأثرها على عاداته الإتصالية', المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2024(29), pp. 271-320. doi: 10.21608/ejsrt.2024.377211
VANCOUVER
البيضا, مايا أحمد. استخدامات الطفل المصري لمواقع التواصل الإجتماعي وأثرها على عاداته الإتصالية. المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2024; 2024(29): 271-320. doi: 10.21608/ejsrt.2024.377211