اتجهت الباحثة الى دراسة امکانية تحسين الاداء الاعلامي للطالب عن طريق استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية کاسلوب متطور فى التعليم ومحاولة تسهم فى تعميق الرابط بين أضلاع مثلث الاعلام والتربية والتعليم بالاضافة الى فوائدها التربوية والتى بالرغم من ذلک لم تجد الباحثة اى دراسة فى مجال الاعلام فى حدود علمها تناولت موضوع الخرائط الذهنية واستثمار فائدة هذا العلم فى المجال الاعلامي وتتلخص مشکلة البحث فى السؤال الرئيسي الاتى: ما فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية فى تحسين الاداء الاعلامي لدى طلاب الاعلام التربويى؟ وتوصل الدراسة الى ارتفاع کفاءة الطلاب وتحسين ادائهم الاعلامى فى المقياس البعدى مما يدل على فاعلية استخدام الستراتيجية الخرائط الذهنية فى المجال الاعلامي ودورها المؤثر فى رفع جودة انتاج الطلاب والذى کان ملحوظا من قبل الباحثة خلال البرنامج التدريبي
کما يلاحظ انخفاض جودة الاداء الاعلامي لدى الطلاب وقصور فى مهاراتهم اثناء تنفيذ الانشطة الاعلامية وذلک بالفعل ما لاحته الباحثة على بعض الانشطة الاعلامية للطلاب قبل تدريبهم على استخدام الخرائط الذهنية
عز الدين دوابة, ايمان. (2016). فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية فى تحسين الاداء الاعلامي لدى طلاب الاعلام التربوي. المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2016(7), 235-294. doi: 10.21608/ejsrt.2016.90006
MLA
ايمان عز الدين دوابة. "فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية فى تحسين الاداء الاعلامي لدى طلاب الاعلام التربوي", المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2016, 7, 2016, 235-294. doi: 10.21608/ejsrt.2016.90006
HARVARD
عز الدين دوابة, ايمان. (2016). 'فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية فى تحسين الاداء الاعلامي لدى طلاب الاعلام التربوي', المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2016(7), pp. 235-294. doi: 10.21608/ejsrt.2016.90006
VANCOUVER
عز الدين دوابة, ايمان. فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية فى تحسين الاداء الاعلامي لدى طلاب الاعلام التربوي. المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2016; 2016(7): 235-294. doi: 10.21608/ejsrt.2016.90006