توظيف طلاب أقسام الاعلام التربوي لتطبيقات المونتاج بالهواتف المحمولة في انتاج المواد الاعلامية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم الاعلام بکلية التربية النوعية – جامعة المنصورة

المستخلص

في السنوات الأخيرة تزايد تبنى الهاتف المحمول بشکل سريع في کافة أنحاء العالم، وشمل الدول المتقدمة والنامية وانتشر بين کثير من الأفراد في جميع المستويات الثقافية والطبقات الاجتماعية ونجاحه بين النشء، وبذلک فهو يتميز بکونه التکنولوجيا الحديثة الأسرع انتشارا بين الأفراد مقارنة بباقي المستحدثات التکنولوجية التي سبقته ومع التطور التکنولوجي في عالم الاتصالات أصبح بإمکان المتلقي المشارکة في صناعة الخبر والمحتوى ونشره وتعديله  ولما تتمتع به أجهزة الهواتف المحمولة بمواصفات عالية أدى ذلک الى تطور نظم إعداد ونقل الصوت والصورة وزيادة سعة نقل البيانات وتخزينها الذي سوف يجعل من السهل استخدام الصورة والمباشرة والفيديو المسجل بشکل أکثر بساطة وسهولة وبالتالي أدى انتشار الهاتف المحمول بصورة کبيرة وتحوله لجزء أساسي من أسلوب حياة المستخدمين، الى أن يصبح وسيلة إعلامية يستطيع المستخدم من خلالها أن يقوم بکل مراحل إنتاج العمل المصور من (إعداد – تصوير – مونتاج – إخراج)، وتتيح الهواتف المحمولة الذکية العديد من التطبيقات المجانية وغير المجانية الخاصة بالمونتاج، لکي تسهل على الطلاب والصحفيين عملهم الخاص بإنتاج مقاطع الفيديو المختلفة والقصص المصورة.                                     

الكلمات الرئيسية