تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير المحتوى الاخباري في المنصات الرقمية على صناعة المحتوى التلفزيوني الاخباري. اعتمد البحث على نظرية الاستبدال الإعلامي، وسعى لتأكيد وجهة نظرها. طبقت الدراسة على عينة مكونة من 200 فرد من المجتمع السعودي بالمملكة العربية السعودية لمعرفة التفضيلات والاهتمامات والآراء، تم معالجة العينات المستهدفة في الدراسة إحصائياً بواسطة SPSS، وتوصلت نتائج الدراسة الى الاتي: - تمثلت ابرز تأثيرات المنصات الرقمية على المحتوى الاخبار في صحة نظرية الاستبدال الاعلامي التي تنص على ان وسائط الاتصال الجديدة يمكن أن تحل محل وسائط الاتصال القديمة بشكل مماثل أو مماثل جزئي لها ، وهو ما تم برهنته في حلول منصات الاتصال الرقمية محل القنوات الاخبارية بصورة كبيرة في حياة افراد المجتمع المستهلكون للمحتوى الاخباري . - صحة فرض النظرية من حيث وجود علاقة ارتباطية طردية دالة إحصائيا بين نوع وطريقة عرض المحتوى الاخباري ونسبة استهلاكه، مقارنة بالمحتوى التلفزيوني، والذي انعكس جليا و بشكل مؤثر على صناعة المحتوى التلفزيوني للاخبار بجعله يميل الى الإيجاز والاختصار والبساطة والى غيرها من الاشياء الموجودة في المحتوى في المنصات الرقمية.
السيد, نهي مجدي. (2024). تأثير المحتوى الإخباري في المنصات الرقمية على صناعة المحتوى التلفزيوني الإخباري. المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2024(28), 347-380. doi: 10.21608/ejsrt.2024.358788
MLA
نهي مجدي السيد. "تأثير المحتوى الإخباري في المنصات الرقمية على صناعة المحتوى التلفزيوني الإخباري", المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2024, 28, 2024, 347-380. doi: 10.21608/ejsrt.2024.358788
HARVARD
السيد, نهي مجدي. (2024). 'تأثير المحتوى الإخباري في المنصات الرقمية على صناعة المحتوى التلفزيوني الإخباري', المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2024(28), pp. 347-380. doi: 10.21608/ejsrt.2024.358788
VANCOUVER
السيد, نهي مجدي. تأثير المحتوى الإخباري في المنصات الرقمية على صناعة المحتوى التلفزيوني الإخباري. المجلة العلمية لبحوث الإذاعة والتلفزيون, 2024; 2024(28): 347-380. doi: 10.21608/ejsrt.2024.358788